مديرة القسم القانوني في مصرف النهرين الاسلامي:

القسم القانوني في جميع المصارف يعد العمود الفقري لانه يساهم بالحفاظ على المال العام من الهدر

بغداد / وحدة الاعلام والاتصال الحكومي

اكدت مديرة القسم القانوني في مصرف النهرين الاسلامي التابع لوزارة المالية سوسن فاضل شوان على ان القسم القانوني يعد بمثابة العمود الفقري للجميع المصارف لانه يساهم بالحفاظ على المال العام من الهدر والمحافظة على رؤوس الاموال للمصارف ".

وقالت شوان في تصريح خصت به وحدة الاعلام والاتصال الحكومي ،ان "القسم القانوني في مصرفنا يعمل على متابعة الدعاوي والقضايا التي تخص المصرف ،وكذلك متابعة الزبائن المتوقفين عن الدفع والذين سبق وان تم منحهم مرابحات من قبل المصرف ولم يتم التزامهم بتسديد مابذمتهم من اموال مستحقه لصالح المصرف ،ومتابعة كفلاء الزبائن المتلكئين عن طريق توجيه كتب رسمية لدوائرهم لاستقطاع المبالغ المستحقه لصالح المصرف من رواتبهم ".

واضافت ،ان " القسم يقوم بمراجعة الدوائر الرسمية وشبه الرسمية لمتابعة الاعمال الخاصة بالمصرف ،مبينت ،ان " القسم القانوني في مصرفنا يقوم ايضا بتصديق العقود والتعهدات والكفالات الخاصة بالمصرف وحسب الصلاحيات المخولين بها ".

واشارت الى ،اننا" نقوم بتعميم كتب حجز على الاموال المنقولة وغير المنقولة على اقسام ووحدات وفرع المصرف وحسب مايرد الينا ".

واوضحت ،اننا" نقوم بابداء المشورة القانونية في الامور التي تحال الينا من قبل مكتب المدير العام وكذلك من قبل اقسام وفروع المصرف والتي يتم فيها طلب ابداء رأي القسم القانوني ".

واكدت على ،ان "القسم القانوني يقوم بالمشاركة في اللجان التحقيقية الخاصة بالمصرف ".

©2015 ALNAHRAIN ISLAMIC BANK | All rights reserved
Powered by web academy